الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis وإعادة النشاط للجسم الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis وإعادة النشاط للجسم - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis وإعادة النشاط للجسم

ما هو  نبات الشيزاندرا وفوائده 

الشيزاندرا أو (التوت دو النكهات الخمس) هو نبات رئيسي في الطب الصيني التقليدي (TCM). سمعتها كبيرة جدا و الصينيين ينظرون إلى هذه النبتة  كعطية من الله و هي كذلك. يزيد الشيزاندرا من معدل الذكاء ، أي الطاقة الحيوية . في أوروبا ، تصنف شيشاندرا في عائلة النباتات المحسنة أو المكيفة ، أي أنها تزيد من مقاومة الجسم وتكيفه بشكل عام مع الإجهاد والتعب والاكتئاب. فهو يقوي جهاز المناعة ، ويزيد من القدرة على التحمل ، والتركيز ، ووظائف الدماغ ، واليقظة ، ومقاومة الجسم لدرجات الحرارة القصوى ، ويقلل من التوتر ، ويحارب الاكتئاب. التعب والأرق المزمن. وهو أيضا نبات مثير للشهوة الجنسية ممتاز ، وغالبا ما يبحث عن هذا التوت في الصين فقط لهذه الأسبابه.
الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis

الشيزاندرا: خصائصه الطبية  :

الشيزاندرا  يزيد من المقاومة الشاملة للجسم. إنه نبات Adaptogène قوي ، والذي يتمثل دوره في إعادة تنشيط الأعضاء المستنفدة ، والتعبة ، من الإجهاد خلال الحياة اليومية. خصوصية الشيزاندرا هي العمل بلطف على الغدد الكظرية لإعادة شحنها بعمق. في الصين يقال أن أخذ Schisandra يزيد من طول العمر بفضل الطاقة (CHI) التي تجلبها ثماره إلى الشخص الذي يستهلكه بانتظام. وهو نبات ممتاز في التعامل مع الإرهاق ، والاكتئاب ، والتعب المزمن ، والفروق الزمنية ، وعدم وجود حيوية في الحياة اليومية. وسوف يعيد ثمره تدريجيا تنشيط الغدد الكظرية (الغدد النشطة في الجسم) ، والغدد الجنسية ، والغدد الصنوبرية والغدة الدرقية والغدة النخامية. 

- إن شيساندرا تشينينسيس هي عبارة عن توت قوي مثير للشهوة الجنسية ، لكل من الرجال والنساء. يزيد من الرغبة الجنسية ، ويكافح العجز ، والبرود الجنسي ، ومشاكل القذف المبكر. وهو نبات يجب أن يتناوله جميع الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة ، يعمل Schisandra على جودة الحيوانات المنوية والمبايض الصحية. وهو أيضا التوت المثالي للحد من مشاكل انقطاع الطمث لدى النساء ، وإياس الذكور عند الرجال ، مثل العجز الجنسي ، والصداع ، والهبات الساخنة ، وغياب الحيض. في الواقع ، ينظم Schisandra كامل الجهاز التناسلي والهرموني بكفاءة كبيرة. يوصي المعالجون بالأعشاب بخلط الشيزاندرا مع غيرها من النباتات المثيرة للشهوة الجنسية و المكيفة مثل Tribulus Terrestris و Cordyceps و Maca.

- تحسن الشيزاندرا بشكل ملحوظ الأداء الرياضي. وقد أبرزت العديد من الدراسات الجادة فوائد الشيزاندرا على النتائج الرياضية،مثالية لرياضيي المستوى العالي ، وفي المسابقات ، يزيد Schisandra من مقاومة الجسم الكلية ، التحمل والأكسجين للخلايا. وبعبارة أخرى ، إنها محطة مثالية لدعم جسد الرياضيين العظماء ، والرياضيين من المستوى العالي ، ولكن أيضا النقاهة ، والأشخاص الذين يعانون من صعوبات الإرهاق المزمن.

- يحسن Schisandra Chinensis الأداء المعرفي وكفاءة الدماغ. يحسن الدورة الدموية في الخلايا العصبية ، والقوة العقلية ، وعمل الدماغ. وهي مشهورة في الصين بتأتيرها على الذاكرة والتركيز واليقظة وردود الفعل التي تزيدها بشكل كبير. إنه توت Adaptogène ممتاز ، والذي يتمثل دوره في العمل حيثما توجد اختلالات ، خاصة فيما يتعلق بالدورة الدماغية. يمنع تكوين جلطات الدم في الدماغ ، وأيضًا في الجسم كله.و مثالي قبل امتحان يتطلب تركيزًا معينًا ، أو قبل نشاط يتطلب تركيزًا قوياً مثل لعبة الشطرنج ، أو مجرد العمل على كمبيوتر أو مشروع مهم طوال اليوم. 
من الواضح أن Schisandra Chinensis الشيزاندرا  هي نبات القرن الواحد والعشرين مع كل المشاكل التي نواجهها حاليًا.
الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis

الجرعات والكميات :

تتراوح جرعة شيساندرا تشينينسيس من 200 ملغ إلى 1400 ملغ في اليوم كحد أقصى ، ويفضل أن يكون ذلك على شكل كبسولات ملائمة بشكل خاص للاستفادة القصوى من النبات ، في عدة جرعات خلال اليوم .لاحظ أنه كلما كانت فاكهة شيساندرا أكثر ثراءً ، كلما زادت فعاليتها. على المدى الطويل ، يُنصح بتناول فترات راحة لبضعة أيام ، بالتناوب مع النباتات الطبية ، ثم متابعة العلاج ، للسماح للجسم بالاستفادة إلى أقصى حد من جميع المبادئ والخصائص النشطة التي يجلبها النبات. بشكل عام ، كلما كان العلاج لفترة أطول (من 2 إلى 3 أشهر) ، كلما كان لشيساندرا تشينينسيس تأثير عميق على التعب والاكتئاب المزمن والذاكرة واليقظة ومقاومة الجسم والقوة ، الرغبة الجنسية والحيوية الشاملة. يتم تقليله بشكل كبير إذا أخذ  مع النباتات الطبية.
الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis

أعراض جانبية، مخاطر ، موانع الاستعمال:

كإجراء احترازي ، يجب أن يتجنب الأطفال الصغار والحوامل تشيساندرا تشينينسيس. بعض الآثار الجانبية النادرة هي زيادة في البول حيث يعمل شيساندرا تشينينسيس الكليتين. لقد استخدم Schisandra Chinensis لآلاف السنين ، لذلك فإن استخدامه وآثاره الجانبية معروفة جيدا ، فهو مصنع آمن يستخدمه كثير من الناس في الصين والهند يوميا. ومع ذلك ، فإن الاستهلاك المفرط لـ Schisandra Chinensis عادة ما يؤدي إلى ظهور دوافع جنسية تكون أحيانًا قوية جدًا ، ولكن يمكن التحكم فيها إذا كانت التغذية المتوازية تعتمد بشكل كبير على الفواكه والخضراوات والنباتات الطبية.

رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis وإعادة النشاط للجسم الفوائد الطبية لنبات الشيزاندرا - Schisandra Chinensis وإعادة النشاط للجسم Reviewed by zakaria on 1/25/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.