ما هي الفوائد الطبية لفطر الكورديسيبس - Cordyceps العجيب ما هي الفوائد الطبية لفطر الكورديسيبس - Cordyceps العجيب - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

ما هي الفوائد الطبية لفطر الكورديسيبس - Cordyceps العجيب

كورديسيبس - Cordyceps

"كورديسيبس" هو فطر اليرقة الأسطوري الذي ينمو في المناطق الجبلية العالية جدا من جبال الهيمالايا في التبت (ما بين إرتفاع 4،000 إلى 5،000 متر). وهو في الأصل مخصص فقط  للأباطرة الصينيين والنبلاء والدالاي لاما في التبت ،
يعود استخدامه في الطب التقليدي لأكثر من 3000 سنة. كورديسيبس هي جزء من الثلاثي الإمبريالي القوية محفوظة أصلا فقط للأباطرة ( الجينسنغ ، كورديسيبس، جانوديرما) : ذات قوة تنشيط التآزر والطاقة ومثير للشهوة الجنسية. يتمتع كورديسيبس سينينسيس بسمعة ممتازة لاستعادة القوة والرغبة الجنسية والطاقة والحيوية والتحمل في الصين والتبت ، أصبح كورديسيبس مشهورا بفضل عمله كمنشط جنسي ومنشط لطاقة الذكاء ، أي أنه قادر على تعزيز القوة الحيوية التي تحفز أجسامنا. ومع ذلك ، فإن كورديسيبس سينينسيس الحقيقي لجبال التبت أو مانشوريا نادر حقا ، لأنه مكلف جدا ويصعب العثور عليه في البرية.
ومع ذلك ما زلنا نجد في الزراعة أو الواردات من التبت بعض كورديسيبس ذات نوعية ممتازة والتي تتوفر في بعض الأحيان بأسعار أكثر من كافية.

الفوائد الطبية لنبات كورديسيبس - Cordyceps العجيب

  خَصَائِصُهُ الطبية :

الحيوية - القوة - الطاقة

- منشط الذكاء ، ويحفز ويقوي الغدد الكظرية (الاستخدام التقليدي).
- التعب الشديد ، والتعب المزمن (تركيبة ممتازة مع الجينسنغ ، غانوديرما ، ماكا)
- يعزز نمو العضلات ، كمال الأجسام (يخلط مع تريبولوس ، ماكا ، الحلبة)
- زيادة القدرة على التحمل والانتعاش (يمزيج مع Rhodiola ، Tribulus ، Maca)
- يزيد الأداء الرياضي، الانسولين وزيادة الوزن
- زيادة الأوكسجين في الدم ، وعلى المستوى الخلوي
(يمزج مع Rhodiola ، سبيرولينا)
- مقاومة أفضل لدرجات الحرارة القصوى ومقاومة البرد (يمزج مع  Rhodiola ، الجينسنغ)
- فطر تكيفي رئيسي (يمزج مع Rhodiola ، غانوديرما ، جينسنغ ، اشواغاندا)
- النقاهة ،يساعد على التعافي بعد المرض (يمزج مع سبيرولينا ، الجينسنغ ، غانوديرما)
- مضاد كبير للأكسدة، ويشارك في إبطاء شيخوخة الخلايا (يمزج مع غانوديرما ، الجينسنغ)

الرغبة الجنسية - الصحة الجنسية :

- مثير قوي للشهوة الجنسية  (وخاصة بالنسبة للرجال) (لامرأة) (يمزج مع ماكا ، الجينسنغ ، تريبولوس)
- العجز الجنسي ، البرود الجنسي ، ضعف الانتصاب (الاستخدام التقليدية) (يمزج       مع Maca ، تريبولوس ، الجينسنغ)
- يزيد من الطاقة الجنسية ، ورغبة الآخر (الاستخدام التقليدي)
- تنظيم العمل على الهرمونات والغدد الجنسية
- يزيد إنتاج الحيوانات المنوية (يمزج مع Maca ، تريبولوس ، الجينسنغ)
- يعزز الخصوبة (يمزج مع أشواغاندا ، رهوديولا)
- يشارك في قوة القذف ، القذف المبكر
- يشارك في الحفاظ على النظام الهرموني لدى الرجال والنساء
- الحد من أعراض سن اليأس والفترات المؤلمة (يمزج مع Maca ، تريبولوس)

الأمراض - الإعياء - الألم

- الأمراض المزمنة المرتبطة بالإرهاق المزمن (يمزج مع غانوديرما ، جينسنغ ، روديولا)
- نقاهة
- نقص المناعة ، يقوي جهاز المناعة (يمزج مع غانوديرما ، إشنسا ، سبيرولينا)
- ضعف الغدد الكظرية وضعف معدل الذكاء (يمزج مع جينسنج ، ماكا ، روديولا ، أشواغاندا)
- حامي كبير للكلى والغدد الكظرية
- حامية الكبد والمرارة (يمزج مع غانوديرما ، تركيبة الروديولا)
- يساعد في مكافحة التهاب الكبد B ، والتهاب الكبد C
- يخفف من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والربو (يمزج مع Echinacea ، الحلبة)
- الضعف الرئوي والشعب الهوائية (الاستخدام التقليدي)
- يقلل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي (يمزج مع Ganoderma)
- يشارك في مكافحة الفيروسات ، كريات الدم البيضاء (يمزج مع غانوديرما ، إشنسا ، أيسرولا)
- يشارك في الوقاية من السرطان ( يمزج مع غانوديرما)
- يشارك في الوقاية من الأمراض العصبية التنكسية ، مرض الزهايمر ، مرض باركنسون (يمزج مع أشواغاندا ،رهوديولا)
- يشارك في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية (يمزج مع الجنكة بيلوبا)
- ينظم الكولسترول السيئ المرتفع جدًا
- مضاد طبيعي للالتهابات  (يمزج مع مخلب الشيطان)

الإجهاد - التوازن العصبي - الذاكرة :

- الاكتئاب ، والإحراق ، والإرهاق العصبي (يمزج مع Griffonia simplicifolia ، Rhodiola)
- يشارك في التوازن العصبي 
- عدم وجود الحافز والشجاعة ، وفقدان الرغبة في المضي قدمًا (يمزج مع Maca ، Tribulus ، Ginseng)
- انخفاض في التركيز وفقدان الذاكرة (يمزج مع الجنكة بيلوبا ، رهوديولا)
- البارانويا ، مخاوف عميقة غير مفسرة
- التوتر والقلق (يمزج مع Rhodiola ، Ashwagandha ، الجينسنغ)
- الإجهاد المرتبط بالإرهاق المزمن (يمزج مع غانوديرما ، الجينسنغ)
- الاكتئاب المتعلق بتفكك أو وفاة أحد أقاربه (يمزج مع Rhodiola ، Griffonia simplicifolia)
- الأرق المزمن (ولكن لا تأخذ كورديسيبس في المساء) (يمزج مع أشواغاندا ، روديولا ، غانوديرما)

    مُكَوِّنَات هَذِهِ النَّبْتَة :
المكونات الرئيسية للنسيج الطبيعي كورديسيبس سينينسيس والتي تنمو في المناطق الجبلية. هي الأدينوزين ، كورديسيبين ، وجميع الأحماض الأمينية الأساسية ، والفيتامينات E ، K ، B1 ، B2 و B12 ، المعادن و
العناصر النزرة بما في ذلك النحاس والحديد والسيلينيوم والمنغنيز والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم ، وكذلك polyamines ، السكريات ، sterols ، البروتينات ، الأدينين ، اليوراسيل ، يوريدين ، غوانوسين ، ثيميدين ، ديوكسيوريدين ، الأحماض الدهنية الأساسية ، manitole ، السكريات ، جليكوسيدات وببتيدات.
نحن لا نعرف حتى الآن دور جميع المكونات النشطة الموجودة في كورديسيبس سينينسيس ، على الرغم من العديد من الدراسات. ما هو معروف هو أن كورديسيبس يحتوي على اثنين من المكونات النشطة تسمى "الأدينوزين" و "كورديسيبين" والتي تلعب دورا رئيسيا في الطاقة الحيوية التي تقدمها كورديسيبس ، ومع ذلك ، فقد كشفت التحليلات المختبرية. أن كورديسيبس البرية كانت غنية جدا .
لكن كورديسيبس ، التي تنتجها عملية التخمير أو المزروعة في السهول ، تحتوي على القليل جدًا من هذه المبادئ النشطة الأساسية. من المرجح أن البيئة الحيوية الجبلية التي يتطور فيها كورديسيبس سينينسيس الحقيقي للتبت تلعب دورا رئيسيا في قوة وتعقيد مكوناته النشطة. كما هو الحال في كثير من الأحيان مع النباتات والفطريات التي تنمو في المناطق الجبلية العالية ، فإنها تطور خصائص المقاومة والتكيف أعلى بكثير من المتوسط (مثل Rhodiola ، Maca) ، على عكس النباتات المزروعة في السهول أو المزروعة بشكل صناعي في المختبرات.
الفوائد الطبية لنبات كورديسيبس - Cordyceps العجيب

     الجُرُعَات وَالكَمِّيَات :

تختلف الجرعة من 400 ملغ إلى 800 ملغ في اليوم عند الحصول على كورديسيبس طبيعي كامل بجودة ممتازة (ما يقرب من 1-3 كورديسيبس كامل) ، بحد أقصى 3 غرام في اليوم الواحد وقد تكون جرعة قوية جدًا إذا تم مزج الفطر مع المكونات النشطة.
إدا حصلت على كورديسيبس متوسطة الجودة. الجرعة تختلف من 2 إلى 3g في اليوم الواحد. كل ما كان كورديسيبس غني بالمكونات النشطة (عالية الجودة) يكون ليس الضروري وضع كميات كبيرة للحصول على تأثيرات قوية. 
تقليديا يتم استهلاك كورديسيبس كغذاء مغلي أو شاي عشبي أو مدمج في أطباق . يمكن استهلاك كورديسيبس سينينسيس في شكل كبسولة ، وهو الشكل الأبسط والأكثر شيوعا للاستهلاك (خارج مناطق المحاصيل الآسيوية والتبتية). إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على كورديسيبس كامل من التبت (أندر) ، يمكنك تقليله إلى مسحوق وابتلاعه مع كوب كبير من المياه المعدنية ، أو تناوله في مغلي خفيف (غلي الماء بما يكفي لملء كوب كبير أو نصف وعاء ، أضف بعض كورديسيبس كاملة فيه ، اتركه على نار خفيفة لمدة 2 إلى 3 دقائق ، واسكبها جميعًا في فنجان). 
عادة ما تشعر بالمنافع القوية للكورديسيبس بسرعة. (في غضون أيام قليلة اعتمادا على الكمية / الجودة). ومع ذلك ، من أجل أن تكون التأثيرات طويلة الأمد وفعالة (حتى بعد عدة أسابيع من توقف كورديسيبس) ، من المهم تناولها بكميات صغيرة كعلاج طويل (لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر) ، مع استراحة لمدة أسبوع واحد كل 4 أسابيع ، بدلاً من كميات كبيرة على مدى بضعة أيام.
على الرغم من أن تأثير زيادة الطاقة السريعة (على سبيل المثال أثناء رحلة صعبة أو عمل تحمّل أو مسابقة رياضية مكثّفة) ، فمن المهم جدًا زيادة الجرعات في موعدها المحدد خلال اسبوعين.
ويوصي أعظم العشابين على أخذ كورديسيبس سينينسيس  مع غيرها من النباتات الطبية adaptogenic الرئيسية مثل. الجينسنغ ، غانوديرما (ريشي) ، روديولا ، اشواغاندا .... طوال فترات التعب أو النقاهة. لزيادة آثار المنشطات الجنسية

   أصل هذه النبتة :


كورديسيبس سينينسيس يدعى فطر اليرقة وتم استخدامه لأكثر من 3000 سنة. كما يدعى يارسيا غومبا (تُرجم حرفياً فصل الصيف / الشتاء) وفي الآونة الأخيرة الفياجرا من جبال الهيمالايا ، تنمو كورديسيبس الحقيقية فقط بين 4000 و 5000 متر من الارتفاع في جبال الهيمالايا ، خاصة في التبت ، ولكنها تزرع أيضًا في المناطق الجبلية في الصين. تقول الأسطورة أن سكان التبت الذين يعيشون في المرتفعات قد لاحظوا أن الياك الذين تناولوا كورديسيبس زادوا قوتهم عشرة أضعاف وأن الذكور كانوا يقاتلون بمزيد من التصميم.
كورديسيبس سينينسيس. هو اندماج نادر بين يرقة من نوع معين تعيش تحت الأرض، التي تتغذى على فطر جبلي. والذي يعشش داخل مضيفه. عندما تصعد اليرقة إلى السطح لتصبح فراشة ، ينمو الفطر عن طريق التغذية على مضيفه لينمو، مما يخلق كيمياء خاصة جدا. بعد بضعة أسابيع ، لا يبقى سوى الفطريات الحية ، تاركًا جذعًا صغيرًا فوق التربة.
وقد تم الاعتراف بقدراته الشافية الأسطورية بالإجماع بين أطباء الطب التقليدي الصيني والطب التبتي التقليدي ، وهما من أقدم الأدوية في العالم. يواصل العلماء الصينيون والغربيون دراسة كورديسيبس ولكنهم لم يتمكنوا بعد من فهم أدائه العام وعمله الحقيقي في الجسم البشري ، حتى لو كان لديهم فهم  في الوقاية من بعض الأمراض ، تأخير تطور بعض أنواع السرطان.
الجواب من طب الأجداد هو أن كورديسيبس ، ينشط عن طريق زيادة معدل الذكاء (الطاقة الحيوية) وبالتالي مساعدة الجسم على التغلب على المشاكل المختلفة (الإجهاد ، والأمراض ، وفقدان الحيوية ، والمخاوف والقلق ، وآلام مزمنة) . هذا هو سبب إعتبار كورديسيبسر مُعَدِلًا كبيرًا (يساعد الجسم على التكيف) ، منذ آلاف السنين.
أظهرت عدة دراسات مزدوجة في الصين أن تناول 2 إلى 3 جرام من كورديسيبس سينينسيس يوميا له تأثير قوي على التكيف وبالتالي يزيد بشكل كبير من مقاومة الجسم لمختلف الضغوطات والأمراض ودرجات الحرارة العالية. (وخاصة الطقس البارد) ، وفقدان الحيوية. وأظهرت الدراسات أيضًا أن كورديسيبس عززت الكلى ، وحمت الكبد والرئتين ، وعزز إنتاج العديد من الناقلات العصبية مثل الدوبامين ، وينظم
العديد من الهرمونات بما في ذلك هرمون التستوستيرون ، والتي لديها تأثير زيادة القوة البدنية والعقلية. وقد أبرزت الدراسات الحديثة على فئران التجارب عمل كورديسيبس في تباطؤ الأمراض العصبية التنكسية. إنها اليوم واحدة من النباتات الطبية (الفطر) الأكثر درسًا  في العالم ، نظرًا لأن الأعمال الناتجة كبيرة. ولكن ما جعل كورديسيبس مشهوراً هو تأثيره المثير للشهوة والتنشيط.
في الصين تجاوز كورديسيبس 10 أضعاف سعر باناكس الجينسنغ ويطلق عليه اسم الذهب الأسمر لندرتها في السوق الضخم للنباتات الطبية الآسيوية.
 جذر جينسنج الذي يمكن أن يُباع أحيانًا بعشرات الآلاف من الدولارات (في جرة كبيرة في هونغ كونغ) ، لم يعد أغلى النباتات الطبية في العالم ،لصالح كورديسيبس سينينسيس الذي أقاله. في هونغ كونغ، انفجر الطلب على كورديسيبس في السنوات الأخيرة ، وهذا الطلب يتزايد الآن في أوروبا وأمريكا الشمالية بما في ذلك الولايات المتحدة حيث اكتسبت كورديسيبس سمعة قوية أيضا. لتلبية الطلب المتزايد ، تم زراعة العديد من كورديسيبس في الولايات المتحدة والصين وأوروبا ، ولكن المكونات النشطة الحالية بعيدة كل البعد عن كونها فعالة مثل كورديسيبس الحقيقي من التبت. ومع ذلك ، إذا كان من المستحيل العثور على هذه الجودة الأصلية ، فقد يكون من المفيد استهلاك كورديسيبس آخر ، دون ضمان نتيجة.
الفوائد الطبية لنبات كورديسيبس - Cordyceps العجيب
                         

   الآثار الجانبية ، المخاطر ، ضد التعليمات :

    كورديسيبس سينينسيس من التبت. هو فطر من عهد الأسلاف آمن معروف بآثاره الجانبية. لا يوجد لديه آثار جانبية ملحوظة في الجرعات الموصى بها. ومع ذلك كإجراء احترازي فمن المفضل أن لا يتناول أثناء الحمل.
في الجرعات العالية ، يمكن أن يسبب كورديسيبس تفاعلات إزالة السموم (تطهير الجسم) ، وهذا يعني أن النفايات والسموم والأحماض الموجودة في الجسم يتم طردها من قبل المستخلصات التي هي الكلى والأمعاء والرئتين. في هذه الحالة، إذا كان هناك شعور قوي جدا (بسبب حرقة البول والبراز الأحماض ) فمن الضروري تقليل الجرعات خلال بضعة أيام ، ثم الزيادة مرة أخرى تدريجيا لتعويد الجسم على المبادئ النشطة القوية الموجودة في كورديسيبس. في التبت الأطفال تستهلك كورديسيبس من سن مبكرة،
وبالتالي ، فإن أعضاءهم سريعة التعود على الآثار ، ولكن بالنسبة للأطفال / المراهقين الذين لم يعتادوا ، فمن الأفضل البدء بجرعات منخفضة (أو منخفضة جداً) ومن ثم زيادة تدريجية جدا ، وهذا دائما من خلال مراقبة ردود الفعل.عموما كورديسيبس سينينسيس. يبقى جيد التحمل لدى البالغين ، في الجرعات الموصى بها.

     رأي الخبراء :

كورديسيبس هو فطر adaptogenic رئيسي. و يستحق سمعته الممتازة. في الطب الصيني التقليدي ، وقد تم استخدامه أيضا في تكامل مع النباتات الطبية الرئيسية الأخرى مثل غانوديرما والجينسنغ. نظرا لسمعتها المتنامية ، من المرجح أن تختفي كورديسيبس سينينسيس من التبت في السنوات القادمة ، ما لم تتدخل السلطات التبتية لتنظيم حصادها.
ومع ذلك ، فإن محصول كورديسيبس هو متجدر في جباله العالية ، لكن مستقبله غير مؤكد ، ومن المحتمل أن يصبح غير ممكن الحصول عليه في السنوات القادمة في هذه المناطق. الشركات الصيدلانية مهتمة جدا في كورديسيبس سينينسيس ، وهناك العديد من الدراسات والأدوية القائمة على كورديسيبس قيد الدراسة ومن المتوقع أن تظهر في السنوات القادمة.
 ......  .
           
رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
ما هي الفوائد الطبية لفطر الكورديسيبس - Cordyceps العجيب ما هي الفوائد الطبية لفطر الكورديسيبس - Cordyceps العجيب Reviewed by zakaria on 1/17/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.