ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora

نبات اليبروح أو ماندراكورا - Mandragora

اليبروح ،أو النبات الصارخ، أواللفاح، أو بيض الجن، أو تفاح المجانين، أو ماندراكورا، هو نبات أسطوري ، يستخدم لأكثر من 4000 عام في الطب التقليدي ، وهو جذر على شكل الإنسان (مثل الجينسنغ الشهير). تعتبر ماندريك سحرية ، وأيضا هي شديدة السمية في الجرعات العالية ، فوق كل شيء نباتًا طبيًا قويًا: نصح بم أبوقراط ، في جرعة تكاد تكون مثالية ، فقط بما يكفي لعدم الوصول إلى الجنون. لأن جرعة زائدة من ماندراجور توصل بسرعة كبيرة وتؤدي إلى الهلوسة ، إلى البارانويا ، حتى الموت. ماندريك هو أيضا مصل قوي للحقيقة ، التي استخدمت خلال الحرب العالمية الثانية.
عند الجرعات الصغيرة ، يعد الماندريك نباتًا طبيًا رئيسيًا - وعند الجرعات المتوسطة يكون مصلًا للحقيقة والمخدرات والهلام والهلوسة - وعند الجرعات العالية يكون سامًا ومميتًا. الاستخدام الطبي لماندراكورا يتطلب الحذر الشديد.

ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora

خصائصه الطبية :

مثير للشهوة الجنسية- مضاد للألم -مخدر

- مثير طبيعي قوي للشهوة الجنسية  (التوت المجففة ماندريك (يمزج مع ماكا ، تريبولوس ، الجينسنغ)
- يزيد الخصوبة (الاستخدام التقليدي)(يمزج مع ماكا ، تريبولوس ، رهوديولا)
- يزيد من الحيوية والنقاهة (يمزج مع الجنسنغ ، جيلي الملكي)
- مسكن للآلام قوي جدا ، مهدئ (لحاء Mandragore) (يمزج مع مخلب الشيطان)
- مخدر فعال أثناء العمليات الجراحية (الاستخدام التقليدية) (يمزج مع Harpagophytum)
- يحفز ويقوي جهاز المناعة (Mandragore تسيطر على الطحال)
- مضادات الأكسدة ، ويساعد على منع السرطان (نظرية لم يتم التحقق منها ولكن محتمل جدا)
- ينظف الدم والليمف
- لدغة من الأفعى والثعابين الأخرى (الاستخدام التقليدي)
- مضاد للالتهابات (كمد ماندريك أو جذر اللفاح)
- الروماتيزم وآلام المفاصل (الاستخدام الخارجي) (يمزج مع مخلب الشيطان)
- يسهل الولادة (الاستخدام التقليدي)
- قواعد مؤلمة وفيرة
- البواسير ، التهابات الجهاز المهبلي (الاستعمال الخارجي)
- الازمة الكبدية ، تليف الكبد ، يحمي الكبد
- الالتهابات الرئوية: الربو ، حمى القش ، السعال الديكي
- الأمراض الجلدية ، الثآليل (أوراق ماندريك)
- شفاء الجروح العميقة (الأوراق والجذور) (استخدام الأطباء اليونانيين)
- قرحة ، جروح مفتوحة (استخدام خارجي)
- العديد من الفضائل في طي النسيان (!)

الأرق - النوم العميق - حقائق أخرى

- اكتئاب عميق ، حزن (استخدام جذور ماندريك التي أوصى بها أبقراط) (يمزج مع Rhodiola ، Griffonia simplicifolia)
- يقلل من الهزيمة وفقدان الذوق لفعل الأشياء (الاستخدام التقليدي)
- نوم عميق ، منوم ، أرق (متوسط الجرعة)
- الاتصال بحقائق أخرى ، نشوة (متوسط الجرعة) (يمزج مع Ayahuasca ، Griffonia simplicifolia)
- يقلل من تشنجات العضلات العصبية
- التوتر والقلق والإرهاق (يمزج مع Rhodiola ، الجينسنغ)
- اضطرابات الحركة ، مشرف لاإرادي
- الصداع النصفي (الاستعمال الخارجي: زيت ماندورجور)

الآثار الضارة - الأخطار - الآثار الجانبية

- سمية (جرعات متوسطة / عالية)
- تسمم مميت ، وفاة ، سكتة قلبية محتملة (جرعة عالية)
- الهلوسة (على المدى القصير) (الماندراجور هو نبات مهلوس قوي)
- اضطراب بصري
- خفقان القلب (ممكن عند الجرعات العالية)
- جنون العظمة والجنون والخوف (قصير الأجل) (جرعات متوسطة / عالية)
- مصل الحقيقة (جرعة عالية) (ماندريك يفقد السيطرة على إرادته)
- فقدان الوعي وفقدان التحكم في النفس وفقدان الإرادة (على المدى القصير)
- فقدان القدرة على التمييز بين الخير من السيئ ، الجيد / السيئ
- فقدان المعرفة ، غيبوبة ، نوم عميق جداً (ممكن حتى 3 أيام) (جرعة عالية)
- فقدان الذاكرة (جرعة عالية) (على المدى الطويل)

أصوله:

ماندراكورا أو نبات الجن  (Mandragora Officinarum) أصله من حافة البحر الأبيض المتوسط. خلال العصور القديمة حتى العصور الوسطى ،اعتبر ماندورجور نبات طبي كبير. حذر آباء الطب الحديث ، مثل أبقراط ، بليني الأكبر ، ديوسكورايد ، أبوليوس ، وثيوفراستوس من جرعة زائدة من ماندراغور ، لكنهم وصفوا النبات بأنه نبات طبي قوي جدا ليتم استخدامه بحذر.استخدمه الكثيرون لأغراض طبية مثل اليونانيين والرومان ،وهو ما يصفه الأطباء والعشابين جميعهم ضد الاكتئاب والحزن والأرق ، وبعضهم ضد أمراض الجلد والقرحات ولدغ الثعابين والنقرس والعديد من الاستخدامات الأخرى اليوم.من المفترض أن العديد من الحضارات الأخرى في العصور القديمة ومصر القديمة والشرق الأوسط قد استخدمها لأغراض العلاج ، أو للطقوس المقدسة ، على الأرجح المصريين (يبدو أن ماندراكورا وجدت مرسومة على قبر توت عنخ آمون). تم استخدام ماندريك في العصور الوسطى ، حيث ارتبطت بالعديد من الأساطير والخرافات والطقوس لهذا النبات :‘‘ حيث يتم قطفها خاصة خلال ليالي اكتمال القمر ، خلال طقوس دقيقة للغاية ، وصفت في النصوص القديمة (شخص لا يحترم ذلك ، سوف يقتل من خلال صرخات فظيعة من جذور ماندراغور الخارجة من الأرض).‘‘.وقد استخدمت نبتة  ماندريك أيضا في طقوس الفودو وبواسطة بعض الشامان. ارتباطه بالسحرة يأتي من حقيقة أن بعض النساء وضعن ماندريك على العصا الطويلة في العصور الوسطى ، وفركوا الأغشية المخاطية للرحم ، وهي منطقة حساسة للغاية وقابلة للاختراق ، ثم اخترقت المكونات النشطة للماندريك بسرعة في الدم ، وخلق الرؤى والهلوسة القوية ، وجعلها في حالة من النشوة والهذيان الشديد.
وفقا للكتابات ، فإن المنطق يتطلب أن يكون ماندراغور مناسبًا بشكل خاص للأشخاص الذين يكون جسمهم (وعقلهم) أصحاء ، وسيحقق ماندريك كل معارفه وقوته. من ناحية أخرى لشخص قوي مخمورا ، فإنها قد تكون سمًا حقيقيًا.
فيما يتعلق بأصله النباتي ، فإن ماندراغورا هو نبات من عائلة سولانياس (قريب جدا من النباتات السامة والمهلوسة مثل بيلادونا ، داتورا ، جوسكيامي) ، نادرة في الطبيعة ، ولكن لا يزال من الممكن العثور عليها في المغرب أو تونس أو الجزائر أو إيطاليا أو اليونان أو إسبانيا. ماندراجور غير محظور في معظم البلدان في أوروبا أو أفريقيا أو آسيا أو الشرق الأوسط أو أمريكا (كما هو الحال في الوقت الحالي بالنسبة للحشيش أو بيلادونا) ، ماندراجور مخول للبيع في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان وألمانيا والولايات المتحدة وكندا والمغرب ... لكن من الصعب الوصول إليه.
ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora

مكوناته :

واللفاح (يبروح طبي) يحتوي على حوالي 0.4٪ من القلويدات (الأتروبين، هيوسيامين وسكوبولامين)، الأمر الذي يجعل هذا النبات سامة في الجرعات العالية (كالبيلادونا)، والعديد من المواد الأخرى الثانوية. ومن بين أهم المكونات النشطة ثلاثة من ماندريك، نجد هيوسيامين (انخفاض عملية التمثيل الغذائي، وبطء العبور المعوي، تلميذ تمدد) والأتروبين (الجرعة المتوسطة، ويسبب الأتروبين: استرخاء العضلات، واتساع التلاميذ، عدم وضوح الرؤية، وسرعة ضربات القلب - وفي الجرعات العالية، فإنه تحفيز وزيادة الإثارة والهذيان والشلل)، وأيضا سكوبولامين قوية (تعتبر مصل الحقيقة، مخدرة، يؤدي إلى النوم العميق يسبقها في بعض الأحيان الأحلام المثيرة ،
الهلوسة ، والشعور بالارتباط بعالم آخر - في جرعات عالية ، والتسمم بهذه المادة قاتلة) ، وهناك عدد قليل من الميكروغرامات تكفي لرؤية نشاطها ينشط.

الجرعات والكميات :

يستخدم طب الأعشاب الثمار (التوت) أو جذور ماندورجور.ويمكن أن يؤكل التوت المجفف أو شاي الأعشاب ،يمكن أن يستهلك الجذر كحول في النبيذ العسل ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب و فقدان الذوق للتقدم. كما هو موصى به من قبل الأطباء اليونانيين في العصور القديمة ، في شكل النبيذ ، يعرفتوت ماندراجوري كمنشط جنسي قوي ، وأيضا كمنوم ، في الاستخدام الخارجي ، يمكن استخدام النبات كمرهم أو كمدات للالتهابات والقروح والآلام. لا يمكننا إعطاء جرعة محددة لماندريك ، والشعور بأن كل منها أكثر من أي وقت مضى نصيحة جيدة لهذا المصنع. ولذلك من الأفضل اختبار كميات صغيرة جدًا ،ومراقبة التفاعلات قبل زيادة الجرعات.
ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora

الآثار الجانبية ، الأخطار ، موانع الاستعمال :

احذرفإن ماندريك شديد السمية ، ويمكن أن تسبب الموت بعد جرعة معينة (متوسط / جرعة عالية) ، وهذه الجرعة تختلف تبعا للفرد. يجب أن يستخدم ماندريك فقط من قبل خبراء ،وبجرعة تقريبا متالية ، يمكن أن تكون الآثار الجانبية لماندريك هي الهلوسة ، وخفقان القلب ، وجنون العظمة ، والجنون ، فضلاً عن فقدان أي إرادة ذاتية ، ومفهوم الخير والشر (يستخدم كدواء من قبل شبكات المافيا). جرعة عالية من ماندراجور تسبب التسمم ،يمكن أن تؤدي إلى عواقب نفسية من عدة أسابيع إلى عدة أشهر. يتم حذر ماندراجور بشدة على الأطفال ، والنساء الحوامل (قبل الولادة) ، فضلا عن الأشخاص الذين هم ضعفاء نفسيا أو يريدون اختبار النباتات للاستخدام الترفيهي.


رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora ماهي الفوائد الطبية للنبات الصارخ أو بيض الجن أو ماندراكورا - Mandragora Reviewed by zakaria on 1/26/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.