فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى

الموز - Banane

فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى

الخصائص الطبية :
أقوى 10 فوائد صحية للموز: 1- يسمح الموز بتناول كميات كبيرة جدًا من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات ، ويضمن إنتاجًا جيدًا من السيروتونين. وهو أيضا مصدر كبير لمضادات الأكسدة ، وفيتامينات ب ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، وكذلك الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والحديد. ثراءها استثنائية ، فهو واحد من أكثر الأطعمة المغذية في العالم ، والفاكهة الأفضل تكيفًا مع الإنسان لنموه.

2- الموز يقوي العظام والعضلات بطريقة استثنائية ، وكذلك الأظافر والشعر والأسنان والجلد. يزيد من الأداء الرياضي ، بناء الأجسام والمقاومة الجسدية ، مما يزيد من مدة الجهد البدني ، مما يجعله أكثر ديمومة وأكثر مقاومة. الموز هو الحليف اليومي للرياضيين ،والمسابقات الرياضية الكبرى ،والمتسلقين ، ولاعبي كرة القدم ،ولاعبي الركبي ولاعبي كمال الاجسام.

3- يجدد الموز الفلورة المعوية من العمق ، مما يحسن إنتاج البريبايوتك والبروبيوتيك بكميات كبيرة. ويشارك في حماية جدران الأمعاء المتهيجة ، ويجرح ، ويقوي أجهزة الجهاز الهضمي. انه يحارب متلازمة القولون العصبي ، ومتلازمة الأمعاء المنبوذة ، وإدمان النظام الغذائي على الغلوتين والسكر المكرر.

4- يحارب الموز التسمم العام ، والحمض الزائد ويحسن توازن الحمض القاعدي. فهو يساعد على تنظيف الدم واللمف من السموم الرئيسية والملوثات والأحماض والمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة والأدوية والمواد الكيميائية. لا يزال إجراء إزالة السموم من الموز غير معروفًا عند الناس حتى الآن ، ومع ذلك فإن علاج الموز قوي للغاية لهذا التأثير للتطهير العام للجسم.

5- يساعد الموز الجسم على التخلص من الكولسترول السيئ ويقلل من خطر الإصابة بالسكري. ويحارب الفائض من السكريات والدهون والسموم والماء (الوذمة) والأملاح في الدم وفي الجسم. يحسن النظام الغذائي الفعال ، وأيضا يعزز إلى حد كبير نمو الأعضاء للمراهقين والرياضيين.

6- الموز يحسن نمو ومقاومة الخلايا  وكريات الدم الحمراء. يقلل من الالتهابات المعوية والجهاز الهضمي ، ويكافح الإمساك. يسمح الموز للجسم بمنع قرحة القولون والأمعاء والمعدة وحرقة المعدة ومقاومة الالتهابات المزمنة بشكل أكثر فاعلية.

7- الموز هو رفيق جيد للاضطرابات الاكتئابية ، فهو يساعد على الصمود للتوتر ويهدئ الجهاز العصبي. يجلب السيروتونين ، وهو هرمون هام للرفاهية والصحة العقلية. يحسن النوم ويحارب الأرق عند تناوله في المساء.

8- يلعب الموز على مستويات عديدة في عملية الهضم ، ويقلل من الإسهال المزمن عندما يكون طازجًا ومتماسك بما فيه الكفاية ، والإمساك عندما يكون ناضجًا. إنها ثمرة جيدة لمكافحة الإمساك عندما يكون ناضجاً ، حتى أسود مع النقاط.

9- يساعد الموز الجسم في توازن وحماية نظام القلب والأوعية الدموية ، وتخفيف ضغط الدم المرتفع ، وتحسين وظائف القلب ، وتنظيم خفقان القلب.

10- يصاحب الموز بشكل إيجابي عمليات الأيض الغذائي داخل الجسم. يحسن الهضم والاستيعاب السريع للفيتامينات والمعادن والبروتينات والمغذيات. يتم هضمها بسهولة إذا تم تناولها خارج الوجبات لتجنب عدم توافق الطعام.

فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى

أصله :

الموز هو فاكهة مضادة للأكسدة ممتازة مع العديد من الفوائد للجسم والطاقة والصحة. يساعد على إعادة بناء الجسم بعمق ،والنمو العام الجيد للعظام والأسنان والأظافر والشعر والعضلات والأوتار. إنه يوفر طاقة كبيرة بسرعة ، ينشط ويحيي الجسم كله ، والموز الناضج يعزز الهضم .

الآثار الجانبية ، المخاطر ، ضد المؤشرات

الموز هو فاكهة أسطورية تستخدم لآلاف السنين في الطب التقليدي القديم. وبالتالي ، فإن الآثار الجانبية والآثار غير المرغوب فيها معروفة تمامًا ، ولا يعرض الموز أي خطر على الجرعات الموصى بها. ومع ذلك للحصول على جميع الفوائد القوية من الموز ، لا بد من شرائه ذات نوعية جيدة جدا ، أي مع ثروة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن (مثالي في شكل فواكه طازجة). كإجراء احترازي ولتحسين التأثيرات العلاجية ، من المستحسن اتباع الجرعات الموجودة على علب الموز المجففة.


فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى


رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى فوائد الموز - Banane للاطفال والكبار لا تعد ولاتحصى Reviewed by zakaria on 3/06/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.