فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHOKE الطبية والمهمة للجهاز الهضمي فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHOKE الطبية والمهمة للجهاز الهضمي - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHOKE الطبية والمهمة للجهاز الهضمي

الخرشوف - ARTICHOKE

الخرشوف الشوكي أو الخرشف أو الأرضي-شوكي أو الأنكينار نوع نباتي ينمو في المناطق المتوسطية يتبع جنس الخرشوف من الفصيلة النجمية. ويسمى في دول المغرب العربي بتسميات مختلفة منها القوق في المغرب والقرنون في الجزائر والقنّاريّة في تونس والقَعمول في ليبيا. الخرشوف هو نبات طبي قوي للغاية لعمله على الكبد ، والهضم ، والحميات الغذائية ، والقضاء على الدهون والسموم السيئة في جميع أنحاء الجسم. يعود تاريخ استخدامها الأسطوري إلى أكثر من 3000 سنة في الأدوية القديمة للإغريق والرومان ، وهما من أقدم الطب في العالم. وفي الطب اليوناني ، يعتبر الخرشوف نباتًا طبيًا قويًا جدًا لتنقية الكبد والمعدة والمرارة والأمعاء والتسمم الغذائي ولدغ الثعابين وتنقية الدم ومكافحة دوار من اثر الخمرة والهضم الصعب. وقد أبرزت الدراسات العلمية الحديثة فوائد الخرشوف في تطهير الكبد ، وهي مثالية لمكافحة الدهون السيئة وسكر الدم الزائد والسكري والكوليسترول السيئ.
فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHAUT الطبية والمهمة للجهاز الهضمي

الخصائص الطبية :

- الخرشوف مثالي للغسل وتطهير الكبد ، وتطهير المرارة ، والهضم ، ومكافحة مشاكل الكبد. الخرشوف ممتازة في تركيبة مع (السلبين المريمي أو الخرفيش) . وهو فعال جدا في مكافحة التسمم الغذائي ، صعوبة في الهضم ، والتعب الرئيسي لالتهاب الكبد. كما أنه يعمل على جميع الأجهزة الهضمية بما في ذلك الكبد والمعدة والمرارة والأمعاء والقولون والطحال والكليتين. إنه ينشط إزالة السموم والقضاء على السموم والدهون السيئة ، والمياه الزائدة ، والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية. الخرشوف هو حارق قوي جدا للدهون ، وهو فعال جدا بالنسبة للحمية الحقيقية عندما يتم تناوله في شكل دورات طويلة ، مما يسمح بتنظيف كل ما هو ضار أو غير ضروري في الجسم.

الخرشوف يحارب الإمساك بطريقة فعالة جدا من خلال العمل على عدة أجهزة في الجهاز الهضمي. بعد تناول وجبة غنية جدا ، ثقيلة جدا أو مدمنة على الكحول ،فإن الخرشوف سيكون فعال جدا ،ويمكن أن يجنب الصداع ، والصداع النصفي ، وهو أيضاً نبات ممتاز يأخذ على عجلة بعد تسمم غذائي أو دوائي.  إنه يسمح بالتخلص من فضلات الطعام والكيماويات والأدوية بسرعة ، وأيضًا لتنقية الدم والليمف بعد التسمم ، أو لدغة حيوان مسعور ، ثعبان أو عقرب أو لدغة خطرة. في اليونان القديمة ، كان يعرف الخرشوف بتنقية الأجساد والعقول بسرعة كبيرة ،من خلال العمل على الأجهزة الرئيسية للجسم.


- يحارب الخرشوف الألم الهضمي وحرقة المعدة ، والحموضة في الجسم وذلك لثرائه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمكونات النشطة. وهو فعال جدا في مكافحة ارتجاع الحمض ، قرحة المعدة ، والتهاب الأمعاء والقولون. وهو نبات مثالي لمكافحة الالتهابات الهضمية المزمنة مثل متلازمة القولون العصبي ومرض كرون.


- الخرشوف هو حليف ممتاز للإقلاع عن المخدرات والكحول والحشيش والمواد الكيميائية والإدمان الغذائي المزمن. من خلال العمل على التجديد السليم للنباتات الجرثومية المعوية ، وإنتاج بروبيوتيك صحي ومغذيات حيوية ، سيعزز الخرشوف قدرات الجسم للتغلب على هجمات الشره المرضي . وهي تحارب الطفيليات المعوية ، المبيضات البيضاء ، وهيليكوباكتر بيلوري ، وهي طفيليات تسبب الرغبة الشديدة في الطعام ، وبالتالي السمنة. الخرشوف سيعمل أيضا على الكبد لتنقية الجسم من السموم والأدوية التي تمنعها من العمل بشكل جيد والتي تخلق الإدمان.


فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHAUT الطبية والمهمة للجهاز الهضمي

الجرعات والكميات :

تتراوح جرعات الخرشوف من 800 ملليجرام إلى 2000 ملغ في اليوم ، ويفضل أن تكون على شكل كبسولات مناسبة بشكل خاص للحصول على أقصى فائدة من النبات ، في عدة طلقات خلال النهار. ويجب الإشارة إلى أنه كلما كانت أوراق الخرشوف غنية ب Cynarin ، كلما كان عملها أكثر قوة. وعلى المدى الطويل ، يُنصح بتناول فترات راحة لبضعة أيام ، بالتناوب مع النباتات الطبية ، ثم مواصلة العلاج ، للسماح للجسم بالاستفادة إلى أقصى حد من جميع المبادئ والخصائص النشطة التي ستجلبها النبتة بشكل عام ، كلما زاد العلاج (من شهرين إلى ثلاثة أشهر) ، كلما كان تأثير الخرشوف أكثر عمقاً على تنقية الكبد ، تطهير الجسم ، القضاء على السموم ، وهضمها.

فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHAUT الطبية والمهمة للجهاز الهضمي

التأثيرات  ، الفوائد ، المميزات :

الخرشوف غني جدا بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، مما يساعد على منع الأمراض التنكسية مثل السرطان والأورام والقرحة وأمراض المناعة الذاتية. إنه يستنزف وينقي الدم بشكل استثنائي ، مما يجعله مصفاة قوية للسموم والمواد الكيميائية والأدوية والمبيدات وجميع النفايات الضارة للجسم. كما أنه يحارب تكوين جلطات الدم ويحمي القلب ويعزز الدورة الدموية الجيدة في الشرايين. يسمح الخرشوف للجسم بتطهير عميق وسريع ، لتجنب التسمم أو الإمساك المهم الذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أكثر خطورة. إنه نبات رئيسي لتنقية الجسم وتحسين الدورة الدموية والسوائل.

فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHAUT الطبية والمهمة للجهاز الهضمي

الآثار الجانبية ، المخاطر ، ضد المؤشرات :

كإجراء احتياطي ، يجب تجنب الخرشوف بجرعات عالية من قبل الأطفال الصغار والنساء الحوامل. بعض الآثار الجانبية النادرة هي زيادة في البراز والإسهال لأن الخرشوف يعمل على الكبد والأمعاء والقولون والمعدة ، ويزيد من التخلص من السموم. وقد استخدم الخرشوف لعدة آلاف من السنين ، واستخدامه وآثاره الجانبية معروفة جيدا ، فهو نبات آمن يستخدمه العديد من الناس حول العالم يوميًا.

رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب

فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHOKE الطبية والمهمة للجهاز الهضمي فوائد الخرشوف الشوكي- ARTICHOKE الطبية والمهمة للجهاز الهضمي Reviewed by zakaria on 2/08/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.