الفوائد الطبية لزيت لسان الثور بالنسبة للمرأة خصوصاً والجميع عموماً الفوائد الطبية لزيت لسان الثور بالنسبة للمرأة خصوصاً والجميع عموماً - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

الفوائد الطبية لزيت لسان الثور بالنسبة للمرأة خصوصاً والجميع عموماً


زيت لسان الثور - Borage oil

 زيت نبتة لسان الثور كما تسمى أيضا (بالحمحم المخزني أو أبو العرق أو خبز النحل) وهو زيت نباتي مفيد جدا للبشرة ، والنظام الهرموني ، والذي يستفيد من آتاره أيضا العديد من مناطق الجسم. يدعم زيت البوراج إزالة السموم من الجسم ، وتقويت الجهاز المناعي ، وجهاز الغدد الصماء والهرموني ، ونمو العظام والشعر والأسنان وصحة الجلد الجيدة. يعتبر زيت لسان الثور رفيقًا جيدًا للغاية للنساء اللواتي يمرن بفترة انقطاع الطمث المؤلم ، أو حتى القواعد المؤلمة بشكل خاص ، وذلك من خلال مساعدتهن على تنظيم الهرمونات الأنثوية بشكل أفضل. كما أنه يساعد الخلايا السليمة على النمو بأعداد كبيرة ، مما يسمح بحماية الجهاز القلبي الوعائي وتهدئة الالتهاب والألم.  باختصار ، يساعد زيت لسان الثور الجسم بأكمله كحياة صحية ومتوازنة. وهو نبات طبي كبير في الطب العشبي لاستعادة التوازن والصفاء الأنثوي.


الخصائص الطبية :

- يعمل زيت لسان الثور كممعدن قوي جدا للجسم ، بفضل ثروته من مضادات الأكسدة والمكونات النشطة الاستثنائية. يقوي ويشفى ويحسن نمو الشعر والعظام والأسنان والأظافر وجميع خلايا الجلد. وهو يعمل بعمق في جميع أنحاء الجسم.

- زيت لسان الثور مرطب قوي للبشرة ، لأنه يقوم بتغذيتها وتقويتها. فهو يجعل الوجه أكثر إشراقا وأكثر نظارة وشعر أكثر صحة وأظافر قوية. فهو يجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر مقاومة لأشعة الشمس ، ويحسن مدة التسفع ، من أجل صيف صحي وتكون ومحمي بشكل كامل.

- يساعد زيت البوراج الجلد في الشفاء والإلتأم ، في حين يدعم أداء الحمض النووي ونمو الخلايا. ويحافظ على الجلد ويقويه وهكذا يؤخر الشيخوخة المبكرة. يحارب الالتهابات الجلدية مثل الجدري ، الثآليل ، الزوناس ، الدمامل ، الصدفية ، القوباء والأكزيما.

- يستعيد زيت لسان الثور نظام الهرمون الأنثوي . هذا هو الرفيق المثالي للنساء الذين يعانون من انقطاع الطمث الصعب. يقلل بشكل فعال من الهبات الساخنة ، والصداع ، والقواعد الشهرية المؤلمة ، والثقيلة أو غير منتظمة. كما أنه يسهل فترات الحمل والرضاعة الطبيعية ويسمح بانتقال أكثر هدوءًا إلى مرحلة سن اليأس.

- يعمل زيت لسان الثور على تلطيف التهابات المفاصل والأوتار والعضلات بشكل فعال ، وهو مثالي لتخفيف الألم اليومي. يحارب الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل ، وعرق النسا ، وألم الظهر ، وألم التهابي. يحسن سرعة الشفاء  بعد إصابة رياضية أو صدمة عنيفة.

- يساعد زيت البوراج في مكافحة أمراض المناعة الذاتية ، والسرطانات ، والقرح والأورام. قإنه يحفز ويقوي جهاز المناعة بالكامل ويحسّن نمو الخلايا السليمة والغير المتحولة أو السرطانية.

- زيت لسان الثور يطهر الدم والليمف بكفاءة. يزيل السموم ويحاربها ، مأيضاً الأحماض ،و المبيدات الحشرية ، و الكيماويات ، والأدوية ،و الكحول والملوثات الموجودة في الجسم. فهو يزيد من إنتاج جميع الخلايا في الجسم ، ويحسن كمية خلايا الدم الحمراء والبيضاء السليمة والمقاومة والصحية.

- يحسن زيت لسان الثور من أكسجنة جميع الخلايا. يساعد على جلب الهواء النقي إلى الرئتين ، من خلال التطهيره . ويزيل السموم الحويصلات الرئوية من الرئتين للحصول على نسمة من الهواء النقي لجميع خلايا الجسم.

- زيت لسان الثور يطهر الكبد والمرارة. وهكذا فإن الوجبات ذات لالمشروبات الكثيرة والوجبات المملوءة جيداً تقل آثارها. فهو يساعد على تطهير الجسم ، بعد وجبة غنية جدا ، ويقضيعلى الكحول بسرعة ، والمخدرات ، والسموم في الدم.
 
- زيت لسان الثور يحمي نظام القلب والأوعية الدموية بشكل جيد للغاية. فهو يساعد القلب على العمل بشكل صحيح ، وللحصول على إيقاع منتظم ، ويحسن الدورة الدموية الجيدة ، ويخفف ضغط الدم عن طريق تنظيمه. إنه نبات ممتاز لتنشيط وظيفة القلب والأوعية الدموية.

مكوناته:

نبات لسان الثور هو عشب سنوي يزرع للاستخدامات الطبية والطهي ، على الرغم من أنه يزرع تجاريا لزيت بذور لسان الثور. وهو نبات غني بحمض جاما لينولينيك (26٪ -38٪) الذي يستخدم كمكمل غذائي أو من أجل الحمية. بخلاف زيت البذور فإنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك (35٪ -38٪) ، حمض الأوليك (16٪ -20٪) ، حمض البالمتيك (10٪ -11٪) ، حامض ستياريك (3.5٪ -4.5) ٪) ، حمض الإكوسيونيك (3.5 ٪ -5.5 ٪) وحمض الإروسيك (1.5 ٪ -3.5 ٪). يتم استخدامه لعلاج أمراض مختلفة مثل التصلب المتعدد والسكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل والأكزيما. في هذه الدراسة .


الآثار الجانبية ، الأخطار ، موانع الاستعمال :

زيت لسان الثور هو نبات أسطوري يستخدم لآلاف السنين في الطب التقليدي القديم. وبالتالي ، فإن الآثار الجانبية والآثار غير المرغوب فيها معروفة جيدا ، فإن زيت لسان الثور آمن في الجرعات التي توصي بها المحلات التجارية واالعشابين الموثوق بها.

ومع ذلك ، للحصول على جميع الفوائد القوية من زيت البوراج ، فمن الضروري شراء نوعية جيدة جدا ، أي مع وجود نسبة عالية من حمض جاما لينولينيك ، والمكونات النشطة ومضادات الأكسدة (مثالي في شكل كبسولات). كإجراء احترازي ولتحسين التأثيرات العلاجية ، اتبع الجرعات الموجودة على علب الكبسولات. العلاجات اليومية فعالة بشكل خاص بعد 2 إلى 3 أشهر. 








رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
الفوائد الطبية لزيت لسان الثور بالنسبة للمرأة خصوصاً والجميع عموماً الفوائد الطبية لزيت لسان الثور بالنسبة للمرأة خصوصاً والجميع عموماً Reviewed by zakaria on 3/10/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.