ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia وما هي خصائصه العلاجية ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia وما هي خصائصه العلاجية - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia وما هي خصائصه العلاجية

نبات الغريفونية -  Griffonia Simplicifolia

نبات غريفونية بسيطة الأوراق "Griffonia Simplicifolia" من فصيلة البقوليات هو عجب الطبيعة ، فعال ضد الاكتئاب والتوتر والعصبية والأرق. هذا النبات الطبي الأفريقي ، غني جدا بـ L-5HTP ، سيعزز إنتاج هرمونات العافية مثل السيروتونين ، وهذا يسمح بتنظيم المزاج وضغط الدم وتحقيق الانتعاش الحقيقي للنوم على المدى الطويل. كما يساعد نبات الغريفونية الأشخاص الذين يعانون من الفيبرومالغيا ، فضلا عن العديد من الأمراض العصبية.
ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia- وما هي خصائصه العلاجية

الخصائص الطبية :

ضغوط - الإجهاد - تنظيم المزاج 

- اكتئاب عميق (تآزر ممتاز مع Rhodiola)
- الإرهاق العصبي ، الإرهاق (يمزج مع Rhodiola ، الجينسنغ)
- فقدان الرغبة في التقدم (يمزج مع Maca ، تريبولوس)
- غياب الإدراك  ، الانفصال (يمزج مع Mélisse)
- الإجهاد المفرط ، والتهيج لا يمكن السيطرة عليه ، والعصبية (يمزج مع الجينسنغ ، Rhodiola)
- القلق أو المخاوف غير المبررة (يمزج مع Rhodiola ، اشواغاندا)
- مزاج سيئ ، يحسن المزاج على المدى المتوسط (يمزج مع Rhodiola ، الجينسنغ)
- تبعية نفسية أو جسدية ، شغف (يمزج مع رهوديولا ، جينسنغ ، كودزو)
- الإقلاع عن الكحول والتبغ والمخدرات الأخرى (يمزج مع Rhodiola ، Ginseng ، Kudzu)
- نقص الكالسيوم ، ومساعدة المراهقين
- التشنج ، وتشنجات العضلات ، والهزات (يمزج مع Rhodiola)
- يقلل من وتيرة نوبات الصرع (يمزج مع الجنكة بيلوبا ، رهوديولا)
- يقلل الألم المرتبط بالفيبرومالغيا (يمزج مع غوجي)
- الشره المرضي ، القامع الطبيعي للشهية ، يعزز فقدان الوزن لدى مرضى البولستر (يمزج مع الجينسنغ ، Rhodiola)
- تنظيم العبور المعوي
- الأمراض العصبية والتناسلية: داء باركنسون ، مرض ألزهايمر ، مرض التوحد ، متلازمة جيل دي لا توريت ...
- فرط الإثارة غير طبيعي لدى الأطفال
- اضطرابات الحركة
- الصداع النصفي والصداع (يمزج مع الجنكة بيلوبا والنعناع)
- مسكنات الألم الطبيعية (يمزج مع Harpagophytum)
- يعزز الخصوبة عند النساء (الاستخدام التقليدي لغريفونيا سيمبليشفوليا)

الأرق - النوم - الاسترخاء

- استعادة النوم على المدى الطويل (يمزج مع Rhodiola + الجينسنغ)
- استعادة النوم على المدى القصير (الأرق ، تقليل الوقت للنوم) (يمزج مع Rhodiola ، فاليريان)
- يحسن نوعية ومدة النوم (مزيج Rhodiola ، سانت جون ورت ، ميليسا)
- يعزز النوم العميق
- يريح الجسم قبل النوم ، ويريح توتر العضلات
- يقلل من التوتر العصبي قبل النوم (يمزج مع Rhodiola ، ميليسا)

القلب - الجهد الشرياني - أمراض القلب والأوعية الدموية

- يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية (يمزج مع أوميغا 3 ، رهوديولا)
- ينظم وظائف القلب (يمزج مع Rhodiola)
- ينظم ضغط الدم
- يمنع تشكيل جلطات الدم (يمزج مع أوميغا 3 ، الجنكة بيلوبا)
-  يحمي القلب (يمزج مع أوميغا 3 ، رهوديولا)
- يقلل من ارتفاع ضغط الدم عند الناس القلقين.



مـكـونـاتــه :

يحتوي الغريفونية على أحماض أمينية نادرة تسمى L-5HTP (hydroxytryptophan) ، الذي هو مقدمة من هرمون السعادة: السيروتونين. كل النجاح العالمي لهذا النبات يأتي من L-5HTP (وبالتالي السيروتونين) الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم المزاج والنوم والشهية والتحفيز والقلق والكثير من عمليات الأيض. نبات آخر طبي مشهور لدوره على السيروتونين: Rhodiola rosea.من بين المركبات الأخرى في غريفونية Griffonia Simplicifolia ، هناك العديد من مضادات الأكسدة (التي تلعب دورا كبيرا ضد الشيخوخة ، والوقاية من الأمراض) ، والفيتامينات والمعادن بكميات جيدة.
ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia- وما هي خصائصه العلاجية

الجرعات ، والكميات :

تتراوح جرعة Griffonia Simplicifolia من 500 ملغ إلى 1200 ملغ في اليوم  على شكل كبسولات، وهي جرعة قوية. من الممكن توزيع الكمية في 3 مرات في اليوم ، ولكن من الأفضل أن تأخذ في المساء (ويفضل قبل ساعتين من وقت النوم) ، لتعزيز النوم. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستوى L-5HTP يختلف اختلافا كبيرا من منتج إلى آخر ، وبالتالي فإن المقدار الواجب أخده سيكون أكثر أو أقل أهمية. بالنسبة للاكتئاب من المستحسن أن تأخذ الغريفونية ما لا يقل عن 15٪ منL-5HTP (أو 30 ملغ لكل كبسولة) ، لمدة 3 أسابيع إلى 3 أشهر. مع إجراء توقفات لمدة أسبوع ، كل أسبوعين. نصيحة إضافية: عندما يتم أخذ الغريفونية مع النباتات المضادة للتوتر مثل Rhodiola ، تقلل جرعة Griffonia في البداية ، ثم تزيدها تدريجياَ جرعة النباتات الطبية لتعويد جسدك على هذا التآزر القوي.

الآثار الجانبية ، الأخطار ، موانع الاستعمال :

الغريفونية هو نبات آمن ، ولكن المكونات النشطة الموجودة في النبتة بما في ذلك L-5HTP يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية للغاية عندما يتم أخذ النبات لأول مرة. ولذلك يجب أن نبدأ بجرعات صغيرة من الغريفونية ، للتعود الجسد عليها، وإذا كان النبات يناسبك ، فقم بزيادتها تدريجياَ لعدة أسابيع أو أشهر. بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب ، اطلب المشورة من طبيبك أو أخصائي. بشكل عام ، ينصح بشدة باستخدام Griffonia Simplicifolia مع الأدوية ، لأنه تم إجراء عدد قليل جدًا من الدراسات حول التفاعلات الدوائية لهذا النبات الطبي. يحتوي على L-5HTP الذي لا يسبب أي آثار جانبية أو إدمان مثل بعض الأدوية المضادة للاكتئاب. يتم ترخيص النبات في الغالبية العظمى من البلدان في أوروبا والولايات المتحدة وكندا ، ولا يوجد حظر في اتخاذ الغريفونية  ، ومع ذلك ، يحظر أخذ مضادات الاكتئاب بدون رأي الطبيب .
ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia- وما هي خصائصه العلاجية

رأي الخبراء:

الغريفونية هو نبات يجعلك تفكر كثيرًا. فعاليته على العديد من هرمونات التحسن، وخاصة السيروتونين والدوبامين قوية بشكل خاص (والتي قد لا تكون مناسبة للجميع) ، من المعروف أن السيروتونين ينتج بنسبة 80٪ في الأمعاء. ولذلك فهو النبات الذي يعمل بالضرورة على الأمعاء ، مما يجعل التفكير في العلاقة بين الاكتئاب والتوتر والهضم ، وبالتالي تناول الطعام. من ناحية أخرى ، فإن التفاعلات بين مضادات الاكتئاب الاصطناعية والنباتات الطبية مثل Griffonia ، Ginseng أو Rhodiola نادراً ما يكون خليط جيد، لذلك من الضروري معرفة القيام بإختيار أكثر تحديدًا في إستراتيجية الصحة.

 أصله

سمى الغريفونية (Griffonia Simplicifolia  L-5HTP) أيضاَ  ب(Bandeiraea Simplicifolia Benth.).يتواجد أصله في غرب ووسط أفريقيا. في الطب العشبي ، يتم استخدام البذور بشكل أساسي ، وأحيانًا الجذور والأوراق والجذع ، على الرغم من أنه يلاحظ أن الأوراق في أفريقيا تمضغها الحيوانات أيضًا ، مثل الماعز لتعزيز خصوبتها،الغريفونية تشبه النبات المتسلق ، هو في الواقع في منتصف الطريق بين شجيرة ونباتات التسلق. يمكن أن يصل بسهولة إلى 3 أمتار في الارتفاع.


رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia وما هي خصائصه العلاجية ما هو نبات الغريفونية - Griffonia Simplicifolia وما هي خصائصه العلاجية Reviewed by zakaria on 1/31/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. جزاك الله كل خير على هده المعلومات القيمة وشكرا على مجهوداتك..عندي سؤال من فضلك هل عندما تكتب يمزج مع وتضع بين قوسين مكونين فهل المقصود انه يجب مزج الغريفونيا مع احد المكونين فقطاويجب مزجهما معا ..وشكرا جزيلا على التوضيح

    ردحذف
  2. مثلا ستعادة النوم على المدى الطويل (يمزج مع Rhodiola + الجينسنغ) هل المقصود تمزج اما مع الراديولا واما تمزج مع الجينسنغ /او المقصود انها تمزج معهما معا

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.