ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية

الكرز الهندي ـ Acerola

و الكرز الهندي أو الأسيرولا "Acerola" هو كرز صغير من أصول أمريكا اللاتينية، وهو يحتوي على ثروة كبيرة من فيتامين C الطبيعي. يمكن ايستيعابه بكل سهولة من طرف الجسم، والكرز الهندي هو نبات طبي مفيد جدا للرياضيين وفترات النقاهة ، وكذلك لمنع ومكافحة الأمراض الموسمية والحمى والصداع. لدى فهو يعتبر سكين سويسري من الأعشاب الطبية، فإنه يعيد الكثير من الطاقة والحيوية لأي عضو ضعيف في الجسم ، بل هو أيضا فاكهة غنية بمضادات الأكسدة ، والتي تسهل بشكل كبير تطهير الجسم. استخدامه جد مهم بشكل خاص في شكل دورات لعدة أسابيع ، في خليط مع النباتات الطبية الأخرى.
ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية

خصائصه الطبية :

القوة - الحيوية - الطاقة
- التعب العام ، منشط قوي
- التعب المزمن غير المبرر ، ونقص الطاقة
- التعب البدني والرياضة والنشاط المفرط (يستعمل مع جينسنغ ، تريبولوس ، جيلي الملكية)
- القدرة على التحمل ، يعزز الانتعاش بعد الرياضة (يستعمل مع تريبولوس ، ماكا)
- يضاعف النشاط مثير للشهوة الجنسية للنباتات الأخرى (يستعمل مع ممتاز مع تريبولوس + ماكا)
- التعب العصبي والإرهاق وإجهاد (يستعمل مع Rhodiola ، Ashwagandha ، الجينسنغ)
- الذاكرة والتركيز ووجود العقل
- الاكتئاب وفقدان الحافز (يستعمل مع Rhodiola ، Griffonia simplicifolia)

- يحسن من النوم (يستعمل مع Griffonia simplicifolia ، Ashwagandha ، Rhodiola)


مضاد الأمراض - مكافحة السرطان - مكافحة الفيروسية
- الوهن ،يدعم فترة النقاهة (استخدام رئيسي من Acerola ، في شكل علاج)
- مضادات الأكسدة (يستعمل مع سبيرولينا ، رويال جيلي ، غوجي)
- فقدان الذاكرة ، مرض الزهايمر ، مرض باركنسون
- مكافحة الحمى والصداع (الاستخدام التقليدي)
- مكافحة الأمراض الموسمية (الأنفلونزا ، والذبحة الصدرية ، والتهاب الشعب الهوائية ، والتهاب البلعوم الأنفي ، والتهاب الأذن ، ونزلات البرد ...)
- لمكافحة قوية للعدوى ، والوقاية من الوباء
- كريات الدم البيضاء القتالية ، والسل ، والسعال الديكي
- سحب الأدوية (التبغ ، الكحول ، ...) (يستعمل مع Rhodiola ، الجينسنغ ، غريفونيا سيمبليكيفوليا)
- يساهم في الوقاية من السرطان وأمراض المناعة الذاتية (العديد من الدراسات حول دور فيتامين C في الوقاية من السرطان) (يستعمل مع غانوديرما)
- يحمي النظام الرئوي (يستعمل مع إشنسا ، غانوديرما ، الكركم)
- يشارك في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية (رابطة أوميغا 3)
- يحفز الجهاز المناعي (يستعمل مع Ganoderma ، القنفذية ، القرفة)
- لدغة الثعابين والحيوانات المسعورة (الاستخدام التقليدي) (يستعمل مع إشنسا ، البروبوليس ، الليمون)
- يعزز الدورة الدموية
- يعزز الرؤية الجيدة ويحارب التعب البصري
- الدوار ، وفقر الدم


النمو - الحمل - العظام -الأسنان
- يعزز التطور السليم للعظام والأسنان (يستعمل مع رويال جيلي ، نبات القراص)
- منع تسوس الأسنان (يستعمل مع نبات القراص ، Horsetail )
- الشيخوخة والشيخوخة المبكرة (يستعمل مع رويال جيلي ، غوجي ، سبيرولينا)
- يعزز النمو ، وتنمية العضلات (يستعمل مع رويال جيلي ، غوجي ، تريبولوس)
- مواتية خلال فترات الحمل والرضاعة الطبيعية (إيلاء الاهتمام لجرعات كبيرة جدا من Acerola)
- الكسر ، إصابة ، التهاب الأوتار (يستعمل مع Harpagophytum ، الكركم)
- يحسن امتصاص الحديد (بفضل محتواه العالي من فيتامين C)
- مضاد قوي للالتهاب (يستعمل مع Harpagophytum)
- تنظيم القواعد الوفيرة والمؤلمة (يستعمل مع سبيرولينا ، نبات القراص)
- يعزز الشفاء من الجروح واتارها
- مضاد للألم
أمعاء ـ الكبد ـ الكلي
- الاضطرابات المعوية: الإمساك / الإسهال المزمن (الاستخدام التقليدي)
- اضطرابات الكبد ، ضعف الكبد (الاستخدام التقليدي) (مزيج غانوديرما ، كركم ، ديسموديوم)
- اضطرابات الكلى وعدوى الكلى في المثانة وحصى الكلى
- صداع ووجع الرأس المرتبط بالنظام الغذائي (إذا كانت الأمعاء المزمنة ترى)
- استعادة الوزن بعد فقدان الوزن وفقدان الشهية (يستعمل مع غذاء ملكات النحل والحلبة)
- يشارك في النظام الغذائي دون نقص (يستعمل مع غارسينيا ، Acai بيري ، سبيرولينا)
- الطعام أو التسمم بالعقاقير ، التسمم
- تفكك الأمعاء والإسهال المزمن (الاستخدام التقليدي لأسيرولا)
- ينظم مستوى السكر في الدم  والسكري والكوليسترول ،

مكـوناتــه :

"Acerola" الكرز الهند، هو فاكهة طبيعية 100 ٪ ،Acerola ليست غنية فقط بفيتامين C ، فهي ثمرة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين C مما يجعله مشهوراً والذي يصنف الآن الكرز الهندي من بين أكثلا 5 ثمار غنية بفيتامين C في العالم ، ويتحمل بشكل جيد للغاية استيعابها من قبل الجسم. للمقارنة ، يحتوي محتواها من فيتامين C على 15 إلى 30 مرة أكثر من البرتقال. ومع ذلك ، يحتوي Acerola على العديد من العناصر المضادة للأكسدة الأخرى التي تسمح (من بين أشياء أخرى) بتحسين هذا فيتامين C: يحتوي الكرز الهندي على كميات جيدة جدا من فيتامينات A ، B6 ، B1 ، الفوسفور ، الحديد ، المغنيسيوم والكالسيوم. على هذا النحو يعتبر الكرز الهندي فاكهة فائقة ، ومضادات الأكسدة جدا وإعادة التمعدن. بخلاف الفيتامينات الاصطناعية C (غير طبيعية) ، هناك أيضا العديد من الفواكه ، الثمار والنباتات الطبية الغنية بفيتامين C (والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى) ، مثل غوجي بيري ، نبات القراص ، النبق ، كامو-كامو ، الوركين الوردية ، أو أكثر شيوعًا الليمون ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الكرز الهندي يميز عن كونه عمليًا جدًا (غالبًا في شكل مضغوط) وهو يتلائم مع معظم الناس. وهو أيضا واحدة من النباتات الأكثر ملاءمة في شكل علاج على المدى الطويل.

ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية

الجرعات والكميات :

الاستهلاك اليومي من الكرز الهندي الطبيعي  ممتاز للصحة ، واستخدامها مثير للاهتمام بشكل خاص في شكل علاج. وهو متاح في الغالبية العظمى من الحالات على شكل حبوب مضغوطة ، وهي واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على المكونات النشطة على المدى الطويل. ويتواجد أيضا في كثير من الأحيان على شكل مسحوق ، وأكثر نادرا في شكل عصير.
تحذير: المنتج الذي يحتوي على 500 ملغ من Acerola لا يحتوي على 500 ملغ من فيتامين C ، ومحتواه هو في الواقع من 100mg إلى 130mg من فيتامين C (أو حوالي 20 إلى 25 ٪ من فيتامين C) ، فإنه يختلف وفقا لجودة الكرز الهندي. ويجب الحظر أيضا لأن بعض المنتجات تحت اسم Acerola ، تباع مع مستويات منخفضة من Acerola يتم تكملتها مع فيتامين C الاصطناعي (غير طبيعي) الذي يكلف أقل تكلفة في الإنتاج. والذي يسبب تخفيض الآثار العلاجية إلى حد كبير.
الجرعة المتوسطة الموصى بها هي 2000 ملغ (2 جم) إلى 4000 ملغ (4 جم) في اليوم من Acerola  الكاملة (وهو ما يقرب من 200 ٪ إلى 400 ٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C) ، مع العلم أن 4 غرام هو نسبيا عالية ، ولكن يمكن التحمل من قبل العديد من الأشخاص، وبعض الناس تأخذ حتى 6 غرامات في اليوم الواحد. الاحتياجات لها تزداد في حالة التعب الكبير أو الجهد البدني الشديد أو المرض أو الإصابة. من ناحية أخرى ، إذا كان Acerola يسبب الإسهال بجرعات عالية فمن الضروري تقليل الجرعة (انظر الآثار الجانبية).
خلال العام ، من المهم للغاية القيام بدورات طويلة ، تتراوح من 1000 ملغ إلى 3000 ملغ من الكرز الهندي لمدة 3 إلى 4 أشهر ، ولكن مع فترات راحة أسبوع واحد كل 3 أسابيع (3 أسابيع مع / أسبوع واحد بدون). كما يمكن أن يكون من المثير للاهتمام القيام بالعديد من الدورات القصيرة من الكرز الهندي لمدة 3 أسابيع (خاصة للرياضيين) ، مع جرعة تتراوح من 3000 مجم (2 جرام) إلى 4000 مجم (4 جرامات في اليوم) ، وهذا يتوقف على حسب الشعور والاحتياجات لكل فرد.
في حالة الكسر / الإصابة أو المرض الموسمي المعلن (الأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والذبحة الصدرية ونزلات البرد والتهاب الأذن والتهاب البلعوم ...) خاصة المرتبطة بالإرهاق الكبير ، من الأفضل إجراء علاج كبير ولكن سريع ، لمدة أسبوعين تتراوح من 3 إلى 5 جرامات في اليوم ، ثم تخفض الجرعات لمدة أسبوعين آخرين.تجنب تناول الأيسيرولا في وقت متأخر جدًا من الليل ، بعد  ساعة 18 ، قد يمنعك من النوم ، ويفضل تناول الأيسيرولا يوميا في الصباح أو بعد الظهر قبل الساعة 15.

ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية

الآثار الجانبية ، المخاطر ، ضد المؤشرات :

الكرز الهندي هو نبات طبي آمن للغاية والذي يعرف آثاره الجانبية. الآثار الجانبية الوحيدة التي لوحظت هي الإسهال العابر ، والذي غالبا ما يتوافق مع حقيقة أن Acerola يسبب فعل التطهير (إزالة السموم) من الملوثات والسموم الموجودة في الجسم. نادرا ما لاحظنا ظهور البثور على الجسم ، والتي غالبا ما يرجع ذلك إلى حقيقة أن Acerola يعزز القضاء على السموم من قبل المطارح المختلفة (الجلد والأمعاء والكلى والرئتين). إذا كانت عملية إزالة السموم قوية جدًا ، فيجب تقليل الجرعة لعدة أيام ثم زيادتها تدريجيًا.
فيما يتعلق باستهلاك التوت الحامضي للحوامل ، لا يوجد موانع خلال فترات الحمل أو الإرضاع ، بل على العكس فهي فاكهة موصى بها خلال هذه الفترات ، و كإجراء احترازي ،  من الأفضل عدم تناول جرعات عالية جدًا. هذا أيضا صالح للأطفال الصغار ، الذين يعشقون عادة طعم Acerola ، وهو علامة جيدة.
من خلال دراسة Acerola ، وجد أن فيتامين C الطبيعي الموجود في Acerola يتم استيعابه بسهولة من قبل الجسم لأنه متوفر طبيعياً .وبالتالي ، لا يضطر الجسم إلى بذل الجهود اللازمة لهضم هذه الفاكهة ، مما يسمح بإحضار طاقة كبيرة للجسم بسرعة (بخلاف فيتامين سي غير الطبيعي).


ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية

أصــلـه :

Acerola  الأسيرولا هي شجرة ، والتي تنتج كرز Acerola من نفس الاسم. وهو كرز صغير يوجد أصله في أمريكا اللاتينية،
وخاصة في البيرو والبرازيل ومنطقة البحر الكاريبي والمناطق الاستوائية. أصبحت Acerola مشهورة في العالم ، وذلك بفضل محتواها العالي جدا من فيتامين C ، وسمعتها تواصل نموها بفضل خصائصها الطبية المضادة للتعب والمضادة للأكسدة المعترف بها اليوم على نطاق واسع. في الأصل كان يستخدم الكرز الهندي من قبل هنود الأمازون ، الذين استخدموه تقليديا لمكافحة اضطرابات الكبد ، والأنفلونزا ، والحمى ، والإسهال ، فضلا عن التسمم وغيرها من لدغات الثعابين. في البرازيل ، حيث تزرع الشجرة ، يتم استهلاك Acerola في شكل عصير طازج ،الكرز الهندي تستهلك يوميا من قبل العديد من القبائل ، وكذلك من قبل الحيوانات بما في ذلك القرود التي تستهلكه بانتظام ، وأحيانا حتى بكميات كبيرة جدا التي تسبب لهم الإسهال المؤقت (غالباً بهدف تطهير أنفسهم). يعتبر Acerola نباتًا طبيًا رئيسيًا لأنه بالرغم من أنه ليس دواءً شاملاً (لأنه لا يحل جميع المشاكل الصحية) ، إلا أن هذه الفاكهة توفر حيوية عظيمة يمكنها التعامل مع العديد من الأضرار والأمراض. أو إجهاد كبير أو مؤقت أو مزمن. لاحظ أن Acerola لا يعتبر نباتًا متكيّفًا ، على عكس Rhodiola و Ashwagandha و Ginseng Panax) و Tribulus terrestris و Ganoderma (Reishi)


رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب
ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية ماذا تعرف عن فاكهة الكرز الهندي Acerola و منافعها الطبية Reviewed by zakaria on 2/01/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.