ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره - الْـعَــشَّـابْ العَشَّابْ العَشَّابْ | div#ContactForm1 { display: none !important; }

ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره

السبيرولينا - spirulina

يعتبر سبيرولينا غذاء خارق حقيقي وهذا صحيح. من الجيد أن تعرف ، أن هناك ارتباط قوي للغاية مع كلوريلا التي هي أيضا أعشاب بحرية مغذية للغاية ، غنية بالفيتامينات والمعادن ، وبالتالي فإنهم طحالب ابناء العمومة وهي مثالية لكل من النمو ،و إزالة السموم وإعادة التمعدن العميق في الجسم. من ناحية أخرى ، سبيرولينا هي طحالب صغيرة غنية جدا بالبروتينات (المصدر الأول الذي لا يقارن في العالم وفقا لمنظمة الصحة العالمية) ، وهو مصدر كبير جدا للحديد (20 مرة أكثر من جرثومة القمح) ، وبالنسبة لبيتا كاروتين فهي (30 مرة أكثر من الجزر)، والفيتامينات ، والمعادن ، والعناصر النزرة ... الحكومات تركز أكثر فأكثر على هذه الطحالب لمكافحة سوء التغذية في جميع أنحاء العالم والباحثون نشطون للغاية في أبحاث مكافحة السرطانات بالنسبة لسبيرولينا. خاصة وأن سبيرولينا هي عبارة عن طحالب غنية للغاية ومتكاملة مثالية للرياضيين ذوي المستوى العالي ، والناس المتعبين ، والذين يحتاجون النقاهة لاستعادة حيوية العضلات وتحصين العظام .
ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره

الخصائص الطبية :

مضاد الأمراض - مكافحة السرطان - التطهير
- مضادات الأكسدة القوية ، ومكافحة الشيخوخة
- مضاد للسرطان وقائي (ليس هناك ما يكفي من الدراسات حتى الآن ، ولكن تركيبه الغني يحمي الجسم بشكل كبير)
- نقاهة (يمزج مع الجينسنغ)
- يحفز جهاز المناعة
- يقوي إمكانيات دفاعاتنا المناعية
- إزالة السموم من الجسم من المعادن الثقيلة والملوثات والإشعاع الضار (يمزج مع Chlorella)
- الحماية من الإشعاع
- فعالة في مكافحة فقر الدم
- يخفض مستويات الكوليسترول العالية جدًا (الاستخدام المتكرر)
- يحمي ويقوي جميع الأجهزة الحيوية
- يحمي من الأمراض والالتهابات (التهاب البلعوم ، الانفلونزا ، البرد ، التهاب الحنجرة ...)
الطاقة - الرياضة - العضلات
- التعب العضلي ، كبار الرياضيين (يمزج مع Maca و Tribulus)
-يعمل على تحفيز وتنشيط الجسم
- يعيد الطاقة والحيوية
- يقلل من الشعور بالتعب
- يزيد التحمل (يمزج مع Rhodiola و Tribulus)
- يعزز اكتساب كتلة العضلات (بسبب كمية البروتين العالية)
- يقلل من تشنجات العضلات
- يؤكسد الجسم والعضلات (بفضل الكلوروفيل الموجود في سبيرولينا)

الموازنة - الإجهاد - الذاكرة
- يعزز الرفاهية العامة (يمزج مع اشواغاندا)
- توازن الجهاز العصبي (يمزج مع الجينسنغ)
- تشنجات العضلات العصبية
- يقلل من التوتر والقلق والعصبية
- الاكتئاب والاكتئاب والأرق
- يعزز النوم المريح
- يعزز التركيز (يمزج مع Rhodiola)
- اضطرابات في الشيخوخة
- مشاكل الذاكرة
- يقلل من ارتفاع ضغط الدم
الجلد - العين - الشعر

- يعمل على وقاية الجلد (يمزج مع الصبار)
- عمل وقائي على العينين
- يقوي الأظافر
- يقوي الشعر
- يعيد إشراقة الشعر والجلد والأظافر
- يعزز الشفاء من الجروح
- إزالة آتار الجروح

الدهون (الكولسترول) - - القواعد القوية أو الثقيلة - الحمية
- يخفض مستويات الكوليسترول مرتفعًا جدًا (الجينسنغ)
-  ينظم مستويات السكر في الدم  (يمزج مع الجينسنغ)
- ينظم الشهية
- يطهر الجراثيم المعوية
- يهدئ الشعور بالجوع ، قمع الشهية أثناء الحمية
- تجنب النقص خلال اتباع نظام غذائي (رابطة غوجي)
- تحفيز عمل إنشاء البكتيريا الجيدة اللازمة لعملية الهضم (العصيات اللبنية)
- بعض مشاكل الأمعاء الخفيفة (استخدام غير مُتحقق منه)
- يقلل من القواعد المؤلمة والفيرة
- يقلل الشعور بالتعب أثناء الحيض (سبيرولينا غنية جدا بالحديد)
- يقلل من أعراض سن اليأس
- دعم أفضل للحمل

مكـونـاته :

سبيرولينا هي عشبة أو نبتة  بحرية كاملة جدا. لديها قيمة غذائية عالية جدا ، مما يسمح لها تجنيب نقص التغذية. تحتوي على الكثير من البروتينات ، 50 إلى 70٪ وهو أمر استثنائي للغاية. سبيرولينا غنية أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية ، العناصر النزرة ، المعادن: الحديد (20 مرة أكثر من جرثومة القمح) ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، السلينيوم ، الصوديوم ، الكروم ، وكذلك جميع الأحماض الأمينية الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، سبيرولينا غنية بالفيتامينات A ، B1 ، B2 ، B3 ، B6 ، B7 ، B8 ، B12 ، D ، E ، K ولكن خاصة بيتا كاروتين (بروفيتامين A) وفيتامين B12. محتوى البيتا كاروتين هو أعلى 30 مرة من الجزرة ، وهو أمر استثنائي. محتوى فيتامين ب 12 أعلى 4 مرات من الكبد الخام ، وهو بالفعل مصدر جيد للجسم. يحتوي سبيرولينا أيضا على بعض الأحماض الدهنية الأساسية بما في ذلك أوميغا 6. يحتوي على كمية كبيرة من الكلوروفيل الذي لديه دور تنقية ووقاية الجسم. سبيرولينا يحتوي على العديد من العناصر اللازمة لأداء سليم لجهاز المناعة والجسم والجهاز العصبي. عموما يتم استيعاب جميع مكوناته بشكل جيد من قبل الجسم. بسبب تركيبته الغنية جدا والكامل ، يستخدم سبيرولينا لمكافحة سوء التغذية في جميع أنحاء العالم.
ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره

الجرعات والمكونات :

فيما يتعلق بجرعة سبيرولينا ، فمن المستحسن أن تكون من 2 إلى 6 غرام في اليوم الواحد. ويوصي البعض بتناول ما يصل إلى 10 غرامات في اليوم ، مع العلم أن 10 غرامات هي جرعة عالية. يتم الشعور بأول تأثيرات للسبيرولينا حتى عند تناول جرعات منخفضة (800 ملغ). يمكن شرب سبيرولينا مع كوب من الماء ، ولكن أيضا مع عصير الفواكه أو عصير الخضروات.


ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره

الآثار الجانبية ، المخاطر ، ضد المؤشرات :

استخدامه آمن ولكن لا تتجاوز الجرعات الموصى بها. سبيرولينا يمكن أن يسبب الكثير من الآثار الجانبية الخفيفة ، لأنه يزيل السموم من الجسم. لذلك يوصى البدء بجرعات صغيرة ثم زيادتها تدريجيًا. سبيرولينا يمكن أن يسبب الصداع النصفي أو حمى خفيفة ، في بعض الناس يسبب الإمساك ، في حالات أخرى الإسهال (وخاصة عند الجرعات العالية) ، يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع حمراء ، جلب بعض الألم خفيف إلى البطن ، يسبب البراز الأسود أو الأخضر. يمكن أن يسبب سبيرولينا أيضا إضعاف مؤقت للكبد (لأن سبيرولينا يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن) ، فضلا عن مشاكل في الكلى بجرعات عالية جدا (أكثر من 10 غرامات في اليوم). يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن كل هذه الآثار الجانبية هي نتيجة لإزالة السموم من الجسم وتنقيته. قم بتقليل الجرعات ثم زيادتها تدريجيًا. لا تستخدم سبيرولينا أكثر من 3 أسابيع ، تأخذ فترات راحة وبدلها مع شلوريلا. لا ينصح بالسبيرولينا للأشخاص الذين يعانون من الحمى ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للطحالب. 


ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره

أصــلـه :

سبيرولينا هو طحلب قديم للغاية ، لأنه كان موجودًا في أصل الحياة على الأرض. عرفت كيف تدافع عن نفسها ضد كل الاعتداءات وعبر القرون والاضطرابات المناخية. كان الأزتيك والإنكا من بين أول الزراع لهذا الطحلب الأزرق والأخضر ، كعلف كامل ، مما أتاح لهم إطعام أعدادهم الكبيرة من السكان ، بالاشتراك مع نبات آخر غني جدا: ماكا. 
هناك نوعان رئيسيان من سبيرولينا: سبيرولينا ماكسيما من المكسيك وسبيرولينا بلاتنسيس من تشاد. سبيرولينا ينمو بشكل طبيعي في بحيرات الأنديز من أصل بركاني ، وكذلك في بحيرة Texoco في المكسيك. ومع ذلك ، فإنه ينمو أيضا في أفريقيا في البحيرات الكبيرة ، وخاصة في تشاد. اليوم الإعجاب بهذه الطحالب الدقيقة وزيادة الطلب عليها ، قد طور بوضوح ثقافتها في جميع أنحاء العالم.
في الآونة الأخيرة ، قررت العديد من البلدان زراعة سبيرولينا لفوائدها الغذائية مثل الصين وتايلاند والهند وهاواي وبعض الولايات الأمريكية مثل كاليفورنيا. يبدو أن الأنواع الأكثر نفعا والأكثر طبيعية هي "سبيرولينا" Spirulina ، التي تنمو في المكسيك ، وعادة ما تكون معالجة الطحالب طبيعية 100٪ ولا تتطلب أي مبيدات. عندما يتم حصاد سبيرولينا ، يتم تجفيفها في الشمس.

 للشراء:  أدخل هنا

رغم كل هذه القوة التي تتمتع بها هذه النباتات الناذرة، فلا ننسى أن الشفاء بيد الله وحده. وكل هذا مجرد سبب

ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره ما هي فوائد الطبية لهذا الطحلب العجيب السبيرولينا - spirulina وما أسراره Reviewed by zakaria on 1/30/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.